زيارة الوزير كشفت المستور.. إعفاء مدير مستشفى بلبيس ونقل 11 خارج المستشفى

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قرر الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية اعفاء مدير مستشفى بلبيس من مهام منصبة، وتكليف الدكتور أنور أحمد شاهين مديراً للمستشفى، مع تكليف الدكتور صبحي الخوانكي من إدارة الطب العلاجي بالمديرية، بالإشراف الكامل على المستشفى، وإعفاء ونقل الصيدلي الأول خارج المستشفى، وإخلاء طرف 10 صيادلة بصيدليات "نفقة الدولة، والرئيسية، والخارجي المجاني"، والصيدلي الأول، وإعادة توزيعهم خارج المستشفى، وإحالة رئيس قسم الاستقبال والطوارئ إلى التحقيق بالشئون القانونية، كما كلف وكيل الوزارة مدير عام الطب العلاجي، ومدير إدارة المستشفيات بالمديرية، بالتواجد بالمستشفى على مدار الساعة خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضا| وزير الصحة يحيل مدير صيدلية ومسؤولي قسم الطوارئ بمستشفى بلبيس المركزي للتحقيق

كان الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، قد قام بزيارة مفاجئة لمستشفى بلبيس المركزي، لمتابعة سير العمل على ارض الواقع والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، والوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل على حلها.

حيث تفقد وزير الصحة  "شباك التذاكر، وقسم الاستقبال والطوارىء، والعيادات الخارجية، والغسيل الكلوي، والأشعة، والصيدلية، والعلاج الطبيعي، والباطنة، والعظام" وفوجئ الوزير بتعطل جهاز الاشعة، وتكدس المواطنين امام شباك صرف الأدوية.


واستمع الوزير الى شكاوى المواطنين المتواجدين بالمستشفى، وقام باصطحابهم إلى الأقسام المختصة بشكواهم خ، للوقوف على المشكلة وأسبابها، واطلع على الوصفات الدوائية، وقام بمقارنتها بالمتوافر داخل الصيدلية، وأسباب إبلاغ المرضى  بعدم توافر الأدوية، موجهاً بصرف الدواء اللازم لغير القادرين، مشيرا إلى  توزيع العيادات الخارجية إلي أماكن تستوعب الإقبال المتزايد للمواطنين. 

وقرر الوزير تحويل مدير صيدلية المستشفى، وطاقم الاستقبال والطوارئ للتحقيق الفوري، وسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك، نظرا لشكوي بعض المواطنين من عدم انتظام صرف التذاكر، مؤكدًا عدم التهاون في حق المريض في هذا الشأن، ومحاسبة المقصرين، كما وجه بالتحقيق العاجل في نقص بعض المستلزمات الطبية بالمستشفى، والتي تؤثر على جودة وكفاءة الخدمة المقدمة للمرضى. ووجه بإعادة توزيع الأطباء علي أقسام المستشفي، لاستيعاب التردد، واستخدام الغرف المتاحة بالمستشفى، لحل مشكلة الزحام في العيادات.

وفي نهاية زيارته أجرى اتصالاً بالدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، للوقوف على أوجه القصور بالمستشفى واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتقاعسين فى عملهم والذى اتخذ قرارات رادعة ضد مدير المستشفى و11 صيدلى.